01/10/2014 10:11:50

اول مؤسسة يمنية متخصصة في قطاع الخدمات النفطية

صحيفة يومية مستقلة شاملة
اتصل بنا خارطة الموقع مكتبة الفيديو معرض الصور من نحن الرئيسية

متعلقات

فيديو: أحلام تعلن انسحابها من أراب أيدول بسبب متسابق مصري
هل أسلم جورج وسوف بعد زواجه من القطرية ندى زيدان ؟
رغم الانفصال أسيل عمران تستجيب للجمهور وتكشف حبها لخالد الشاعربصورة
هل سبق ورأيتم نانسي عجرم بدون مكياج : شاهـــدوا الصورة لإكتشاف الحقيقة؟
بالفيديو - " بدِّك كفّ، حتّى تتربّي ".. رجاء احترم عقولنا!
نادية الجندي ترد علي منتقدي فستانها العاري!
برنامج "آراب أيدول" يُفجر موجة احتجاجاتٍ واسعةٍ بعد استبداله اسم فلسطين بـ "اسرائيل"
أسيل عمران تكشف 20 سراً في حياتها بصورة مقلوبة


 إنفـــــراد بالأسماء | جماعة الحوثي تكشف عن قائمة مرشحيها لحكومة الشراكة الوطنية       اللواء الصبيحي يعلق على خبر تعيينه وزيراً للدفاع وتسلمه الوزارة قبل الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة       توقف بث قناة "آزال" الفضائية ومصدر مسؤول في القناة يوضح        الحوثيون ينشرون صوراً من ألف ليلة وليلة لقصر علي محسن الأحمر       اتفاق السلم والشراكة .. كيف حقق حلم البعثيين ؟!     

اخرالاخبار

    الساحة الفنية والثقافية /

احداث و تطورات في الساحة الفنية العربية خلال عام 2012
30/12/2012 11:53:21
 
الاضواء نت  متابعات -  شهد العام 2012 الكثير من الأحداث الفنية المهمة على الساحات السعودية والخليجية والعربية، التي توزعت بين زواج عدد كبير من الفنانين والفنانات، وانجاب البعض منهم، وتخلل العام ذاته اعتزال بعض أهل الفن بشكل نهائي للساحة، حيث ارتدت الفنانات الحجاب، وأطلق الفنانون اللحى، معلنين توبتهم، ولم تغب شمس العام، إلا وودعنا خلاله عدداً من ألمع النجوم، بعد أن ملأوا الدنيا فنا مبدعاً وخالصاً، وبجانب هذا وذاك، كانت هناك أحداث فنية تحدث للمرة الأولى، رأينا أن نرصدها في هذا التقرير..

إعلان الانفصال
سعودياً، كانت الساحة الفنية مليئة بالأحداث ومن أشهر الأحداث الفنية في 2012، إعلان الانفصال التام بين فناني الكوميديا ناصر القصبي وعبدالله السدحان في«طاش ما طاش»، حيث اتجه كل منهما على حدة بحثاً عن الشهرة، وأنهى الفنان عبدالله السدحان مبكراً تصوير حلقات مسلسله الجديد «طالع نازل» والذي من المقرر عرضه على شاشة دبي الفضائية في رمضان المقبل، والعمل من تأليف عنبر الدوسري وإخراج محمد عايش ومن إنتاج عبدالرحمن الزايد.
القحطاني ممثلا
ومن الأحداث المحلية أيضاً، في العام 2012، إعلان اللاعب الدولي ياسر القحطاني أنه سيخوض تجربة الدراما صوتياً لأول مرة، ليلعب دور البطولة في مسلسل كرتوني «3» جديد مكون من 30 حلقة. وسيتم عرض المسلسل بين استديوهات «الرياض والقاهرة»، ويشارك فيه عدد من الممثلين منهم، أغادير السعيد وعبدالله الحارثي، والمسلسل من إخراج أسامة خالد ومن إنتاج خالد القحطاني علماً بأنه لم يتم اختيار أي من القنوات التي ستقوم بعرضه لاحقاً. وتدور فكرة أحداث المسلسل الكرتوني الجديد، في عام «2020م» بعد اعتزال الكابتن ياسر القحطاني وهو في أوج عطائه الكروي، يظهر ياسر القحطاني في صورة رسم ثلاثي الأبعاد كبطولة مطلقة في العمل.
خطوبة شجون
وخليجياً، شهد العام 2012، الارتباط الفني بين النجمة شجون الهاجري والمنتج الفني أحمد البريكي الذي تولى ادارة اعمالها منذ ثلاث سنوات ازداد متانة باعلان خطوبتهما غير التقليدية التي كانت على مسرح صالة التزلج بمشاركة جمهور مسرحية «زين.. عالم جميل»، فقد فأجا القائمون على شركة زين جمهور المسرحية بتقديم خاتمي الخطوبة لشجون والبريكي على المسرح ليحتفل الجميع بالمناسبة السعيدة.
زفاف العوضي
وشهد العام نفسه، حفل زفاف الفنان مشاري العوضي والفنانة هند البلوشي في احدى قاعات الافراح، وسط حضور الاهل والاصدقاء والفنانين. وزواج الفنانة مشاعل من الفنان عصام كمال في احتفالية خاصة حضرها المقربون من اهل العروسين فقط، بالاضافة الى حصولها على جواز سفيرة النوايا الحسنة للاطفال، كما أعلن الفنان خالد البريكي زواجه من شيماء في حفل أنيق ومرتب حضرته 500 امرأة في مختلف الاعمار، في حفل بمنطقة بنيد القار، حضر الحفل كل من مرام وهند البلوشي، وزينة كرم وأحلام حسن وزهرة الخرجي ومريم حسين والمذيعة ايمان نجم.
ردة فعل
وبعد فترة من الشائعات حول طبيعة علاقتهما تزوج الكويتيان أحمد إيراج وزينة كرم بطلا «فرصة ثانية» مما وضع حدا للشائعات التي أثيرت حولهما خلال العام الماضي، وكان الخبر حديث الوسط الفني في الكويت، بعدما كانا قد تزوجا «تمثيلا» في نهاية آخر عمل تلفزيوني جمعهما في رمضان الماضي. وبعد فترة أعلن عن اعتزال زينة كرم التمثيل، وقالت انها استغلت حملها من أجل إعلان ذلك، ومعرفة ردة فعل الجمهور على ذلك. ويتزامن هذا الإعلان مع انتشار موضة «الاعتزال» في الوسط الفني الكويتي، لكن أغلبها غير جاد. من بين ذلك إعلان غدير صفر، ومرام البلوشي وفنانات أخريات اعتزالهن بشكل مفاجئ. لكن بعد فترة، تراجعن عن هذا القرار.
بلقيس وهزازي
وشهد العام نفسه إعلان نجم نادي الإتحاد نايف هزازي خطوبته على الفنانة بلقيس أحمد فتحي بشكل رسمي، حيث بدأت الشائعات تطاردهما خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الذي شهد اهتماماً فاق التوقعات بهذا الخبر، وتحول الخبر إلى بيئة خصبة للشائعات التي تناولت مستقبل اللاعب ووجهته القادمة، وانتشرت العديد من المشاركات والتعليقات بشكل غير مسبوق، تتناول العديد من الأمور التي تخص اللاعب والفنانة الشابة.
نوال ومكي
وكان العام 2012 مليئاً بالأحداث السعيدة، منها حالات الإنجاب لعدد من الفنانين والفنانات، حيث أعلنت الفنانة نوال أنها حامل للمرة الثانية من زوجها الملحن مشعل العروج، وذلك بعد مرور أشهر قليلة على إنجابها طفلتهما الأولى حنين. وأعلنت نوال انها تعيش سعادة كبيرة خاصة وأنها تزوجت بسنّ متأخرة نوعاً ما، وقالت انها كأي امرأة كانت تحلم بالإنجاب وتحقيق أسمى شعور وهو الأمومة. كما انجبت الفنانة السورية اصالة نصري التوأم “علي وآدم“ من زوجها المخرج طارق العريان، الذي رافقها في المستشفى للاطمئنان عليها وعلى صحة نجليه، وكتبت اصالة نصري على صفحتها على موقع “فيس بوك” : الحمد للـه أصالة ولدت على خير.. علي وآدم بصحة كويسة الحمد للـه. كما كتبت أيضًا : “بدي أشوف كم واحد راح يبارك لـ”أصووولة هووون”.
كما كشفت الفنانة البحرينية وفاء مكي أنها حامل، بعد زواجها للمرة الثانية قبل أشهر قليلة. وقالت «زوجي لا ينتمي للوسط الفني ولكنني صادفته مع أحد المنتجين في عرض إحدى المسرحيات وبعدها تعارفنا وتزوجنا». واعترفت أنها تتمنى أن تنجب فتاة للمرة الثانية لأنها تحب تربية «البنات». وأنجبت الإعلامية الكويتية حليمة بولند، طفلتها الأولى، وهي في شهرها السابع بعد إجراء عملية قيصرية لها، لأن حالتها الصحية كانت حرجة لم تسمح لها بالانتظار. وولدت الطفلة بحالة صحية جيدة، إلا أن الأطباء قرروا وضعها في حضانة للأطفال المبتسرين لاستكمال نموها داخل الحضانة، مؤكدين أنها لن تمضي بها إلا أياما معدودة.
وقررت حليمة بولند وزوجها عبد السلام الخبيزي إقامة حفل مبدئي داخل المستشفى الذي وضعت فيه، مؤكدين أن الحفل سوف يكون بالجناح الرئيسي الذي تقيم فيه بولند.
فنان العرب يعتزل
وشهد العام ذاته، قرار فنان العرب محمد عبده اعتزال الغناء على خشبة المسرح بناء على رغبة الأطباء، وذلك حفاظاً على صحته واحترازاً من أية مضاعفات قد تسببها وقفته على المسرح عدة ساعات أثناء الغناء. وجاء هذا القرار في وقت يتعافى فيه محمد عبده من الوعكة الصحية التي لحقت به منذ فترة في أحد مشافي باريس، وهو الخبر الذي أثار ردود فعل واسعة في المحيط العربي.
شائعات أبو بكر
كما تعرض الفنان الكبير أبو بكر سالم, لوعكة صحية، تراوحت بين حالة شديدة ومتوسطة، وتخلل ذلك شائعات كثيرة بوفاة الفنان الكبير، الذي أجرى عملية القلب المفتوح، ومن فضل الله, نحجت العملية وتم تحويله إلى غرفة العناية المركزة ثم ينتقل بعدها إلى الغرف العادية.
اعتزال نهائي
وفي الكويت، كانت هناك مفاجأة من العيار الثقيل، حيث قرر المذيع والممثل الكويتي الشاب مشعل الجاسر اعتزال العمل الفني، وظهر مطلقاُ لحيته، وأكد أنه اتجه لله وحده، ولن يعود للفن نهائياً . وقال مشعل الجاسر إنه لن يعود إلى الفن مرة أخرى مهما كان الأمر؛ لأنه يعمل لآخرته، بعد أن شغله الفن عن أمور دينه وعن أهله، على الرغم من أنه يعرف أن هذا القرار يشكل صدمة لجمهوره الذين يرون فيه الفنان الأكثر وسامة والأقدر على تجسيد أدوار الرومانسية.
كذبة كبرى
كما اتخذ الفنان اللبناني فضل شاكر قراراً مماثلا، باعتزال الغناء بشكل نهائي، وأبدى سعادة شديدة لكونه ترك هذا المجال. وقال : إن الفكرة راودته منذ أربع سنوات، ومن حينها كان يعيش في صراع مع نفسه، تمخض عنها تفضيل قرار الاعتزال، ورداً على سؤال حول ما مدى تأثير ترك فضل شاكر الساحة الغنائية على معجبيه ومحبيه بكل ما يملكه من شهره وحضور جماهيري طاغٍ، صرح أن تلك الأمور لم أر فيها إلا كذبة كبرى.
استكمال العلاج
وشهد العام ذاته، حالات وفاة كثيرة، من بينها وفاة الملحن صالح الشهري، في مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض، بعد معاناة طويلة مع المرض, وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اصدر أمراً بعلاج الملحن الشهري خارج المملكة, وكان من المقرر نقله إلى ألمانيا بعد استكمال فترة العلاج الحالية في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني، في الرياض. وولد صالح الشهري في مدينة القنفذة، وتخرج من قسم الإلكترونيات في معهد السلاح والطيران في الظهران، وترأس قسم الموسيقى في جمعية الثقافة والفنون في الدمام في بداية الثمانينات، ولحن عدة أوبريتات للجنادرية .
كما توفي الملحن السعودي سامي إحسان الذي قدم عددا من الفنانين في بدايتهم إلى الساحة الفنية مثل عبد المجيد عبد الله وعباس إبراهيم ورجاء بالمليح، وسمية قيصر، وماجدة عبدالوهاب، وغيرهم الكثير. وكانت ثالث وفاة للمذيع السعودي سليمان العيسى في مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة جدة، بعد صراع شديد مع المرض إثر تعرضه لجلطة في الرئة. ويُعتبر العيسى من أهم رواد العمل الإعلامي في السعودية، ويملك تجربة ثرية في هذا القطاع، وتخصص في تقديم الأخبار الرسمية عبر القنوات السعودية المحلية، كما قدم البرنامج الشهير «مع الناس» الذي كان حلقة الوصل بين المواطنين والمسؤولين وحظي بشهرة واسعة.
كما توفي الموسيقار المصري عمار الشريعي داخل أحد مستشفيات القاهرة عن عمر جاوز 64 عاما جراء أزمة صحية لازمته خلال العام الأخير كله. وقبع الموسيقار الكفيف الراحل طيلة الأشهر الأخيرة في مستشفى في القاهرة للعلاج من مشكلات في القلب والرئة وأجرى مؤخرا جراحة «قسطرة» في القلب وجراحة أخرى لإزالة الماء من على الرئة.
وفي العام نفسه أيضا توفيت الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية اثر تعرضها لسكتة قلبية فى منزلها فى القاهرة، وتوفيت وردة عن عمر يناهز ثلاثة وسبعين عاما، وقد أمر عبد العزيز بو تفليقة الرئيس الجزائرى بدفن جثمانها فى وطنها الاصلى الجزائر.




جميع الحقوق محفوظه لدى الاضواء نت

التصيميم والدعم الفني(773779585) Ajax Desing